مجلات أدبية بالإنجليزية

Who are we?

العدد الحالي جميع الأعداد من نحن؟ بحث المساهمات Quotations حقوق الترجمة والنشر

 

منحة الصندوق العربي للثقافة والفنون          albawtaka@albawtaka.com              تكرم بإضافة بريدك الإلكتروني كي تصلك المجلة!

 
 
 
 

البوتقة

فصلية إلكترونية مستقلة تعنى بترجمة آداب اللغة الإنجليزية

تصدر من جمهورية مصر العربية

 

المجموعة القصصية أشباح بلا خرائط: كتاب البوتقة الثاني,

دار البوتقة للنشر والتوزيع, 2011

Ghosts With No Maps: Second Book of Albawtaka,

Albawtaka Publishing House, 2011

 

تكرم الصندوق العربي للثقافة والفنون بدعم المجموعة القصصية أشباح بلا خرائط: كتاب البوتقة الثاني.

 

 

Cover Art © Robert & Shana ParkeHarrison

صورة الغلاف بكاميرا الفنانين الأمريكيين روبرت باركهاريسون وشانا باركهاريسون

 

 

تكرم الفنانان الأمريكيان روبرت باركهاريسون وشانا باركهاريسون بمنح دار البوتقة للنشر والتوزيع الحق في استخدام صورتهما الفوتوغرافية حديقة من الأنفس كغلاف للمجموعة القصصية أشباح بلا خرائط: كتاب البوتقة الثاني. ولا يسع المجلة إلا توجيه كل آيات الشكر لهما.

Mr. Robert ParkeHarrison & Ms. Shana ParkeHarrison were so kind to permit the use of their photograph Garden of Selves as the cover of the anthology Ghosts With No Maps: Second Book of Albawtaka. Albawtaka Publishing House owes Mr. Robert ParkeHarrison & Ms. Shana ParkeHarrison a great debt of gratitude for their kind permission.

http://www.parkeharrison.com

Garden of Selves by Robert & Shana ParkeHarrison. Courtesy of the artists and Jack Shainman Gallery, NY. All rights reserved.

 

 

 

ولد روبرت باركهاريسون في ولاية ميزوري الأمريكية عام 1968. حصل على بكالوريوس الفنون الجميلة من معهد مدينة كانزيس للفنون عام 1990 وماجستير الفنون الجميلة من جامعة نيو مكسيكو عام 1994. ولدت شانا باركهاريسون في ولاية أوكلاهوما الأمريكية عام 1964. حصلت على بكالوريوس الفنون الجميلة من كلية ويليام وودز عام 1986 وانخرطت في الدراسات العليا بجامعة نيو مكسيكو من عام 1991 إلى عام 1994. يتعاون الفنانان على ابتكار الصور الفنية المجازية، وقد عُرضت أعمالهما في خمسة عشر معرضاً منفرداً وثلاثين معرضاً جماعياً في أنحاء العالم كافة. تَظهر إبداعاتهما فيما يربو على عشرين مجموعة فنية بما فيها مجموعة المتحف القومي للفن الأمريكي. يحاضر الفنانان في الفن وآثار البشر على البيئة ويعيشان في بلدة جريت بارنجتِن بولاية ماستشوسيتس الأمريكية.

تكرم الفنانان بمنح دار البوتقة الحق في نشر صورتهما الفوتوغرافية حديقة من الأنفس كغلاف للمجموعة القصصية أشباح بلا خرائط. الصورة جزء من مجموعتهما الفنية شقيق المعماري. وقد ظهرت في دار چورچ إيستمان - المتحف الدولي للفوتوغرافيا والسينما – في ولاية نيويورك الأمريكية عام 2002. عدت جريدة ذا نيو يورك تايمز المجموعة واحدة من أبرز عشرة كتب فوتوغرافية صدرت عامها. وتصور المجموعة عالَمنا المحطَم بيئياً في فوتوغرافيا شعرية الإحساس أحادية الألوان، وقد أبدع الفنانان الأعمال من خلال تركيب العديد من الصور والاستعانة بتقنيات التلوين المختلفة.

 

 

Copyright © 2010 Albawtaka Review. All Rights Reserved.