مجلات أدبية بالإنجليزية

Who are we?

العدد الحالي جميع الأعداد من نحن؟ بحث المساهمات Quotations حقوق الترجمة والنشر

 

albawtaka@albawtaka.com                تكرم بإضافة بريدك الإلكتروني كي تصلك المجلة!

 

 

 

 

البوتقة

فصلية إلكترونية مستقلة تعنى بترجمة آداب اللغة الإنجليزية

تصدر من جمهورية مصر العربية

العدد العشرون، يناير 2009

 

 

 

تكرمت نانسي رايسمان بالموافقة على نشر قصة "الشاي" في مجلة البوتقة.

Ms. Reisman was so generous to permit the publication of the Arabic text of “Tea” in Albawtaka Review. Albawtaka owes Ms. Reisman a great debt of gratitude for her kind permission.

“Tea” by Nancy Reisman. Copyright © 2003 by Nancy Reisman. Originally published in The Michigan Quarterly Review, vol.. XLII, no. 1, Winter 2003.  From her novel, The First Desire. Copyright 2004 by Nancy Reisman. Published by Pantheon Books. Reprinted by kind permission of Brandt & Hochman Literary Agents, Inc. All rights reserved.

Special thanks go to Ms. Marianne Merola from Brandt & Hochman Literary Agents, Inc.

 

 

 

 

نانسي رايسمان

الشاي

تقديم: هالة صلاح الدين

تاريخ النشر: 27-نوفمبر-2008

Photo © 2004 Joe Vaughn

 

 

 

 

ولدت نانسي رايسمان في مدينة بافالو بولاية نيويورك في 25 مايو 1961. نالت ليسانس الآداب من جامعة تافتس وحصلت على ماجستير الفنون الجميلة من برنامج ماجستير الفنون الجميلة للشعراء والكُتاب في جامعة ماسيتشوسيتس ببلدة أمِريست. عملت مدرسة للكتابة الإبداعية في جامعة ويسكانسِن. عملت مدرسة للكتابة الإبداعية في كلية رود آيلند للتصميم قبل التدريس في جامعة ويسكانسِن وبعدها. عملت أستاذاً مساعداً في جامعة فلوريدا بمدينة جِنزفيل حيث درَّست الكتابة الإبداعية. عاشت في مدينة آن آربر حيث درَّست الكتابة الإبداعية في جامعة ميشيجان (شغلت كرسي أستاذ مشارك زائر باسم هيلين هيرتسوج زيل.)

 

 

 

 

The Vanderbilt University Creative Writing Faculty at the Associated Writing Programs Conference in Atlanta, Georgia, February 28 to March 2, 2007.   Vanderbilt University was a major sponsor of the event.  Pictured, from the left, Tony Earley, Alice Randall, Nancy Reisman, Beth Bachmann, Kate Daniels, Mark Jarman, Lorraine Lopez, Rick Hilles.

عملت مدرسة للكتابة الإبداعية في جامعة فاندِربيلت بمدينة ناشفيل في ولاية تينيسي, وتعمل منذ عام 2005 أستاذاً مساعداً في قسم اللغة الإنجليزية بكلية الكتابة الإبداعية في نفس الجامعة.

 

 

 

Author Rick Hilles and Nancy Reisman, Writers-in-Residence in The James Merrill House, Fall 2007

Photo: Miriam Berkley

رايسمان متزوجة من الشاعر ريك هيلِز, وتعيش في مدينة ناشفيل.

 

 

تشارك رايسمان في أعمال جمعية برامج الكُتاب والكتابة, وهي عضوة في المركز الأمريكي بِن.

 

 

حازت رايسمان عام 1995 منحة أدبية من مجلس رود أيلاند الحكومي للفنون ومنحة تارا من مؤسسة مجموعة هيكِن ومنحة هولز من معهد ويسكانسِن للكتابة الإبداعية عام 1996. فازت رايسمان بجائزة رايمِند كارفِر عام 1996 عن قصتها "الاعترافات." تتضمن الجائزة نشر القصة في مجلة تويون (نُشرت في إبريل 1997) الصادرة عن جامعة هامبولت الحكومية.

س

 

 

صدرت قصتها "نيران المنزل" للمرة الأولى في صيف 1995 بمجلة جلِمِر ترين. عادت القصة إلى الظهور عام 2001 في كتاب المقتطفات القصصية جائزة أيوا: أفضل القصص 1991-2000.

 

 

 

نشرت قصة "قلوب عنيدة" في صيف 1996 بمجلة ليلِث.

 

 

 

 

 

 

 

فازت قصة "إيدي في الشتاء" بالجائزة الثالثة في مسابقة ’الأدب الأمريكي‘ وظهرت في كتاب المقتطفات القصصية الأدب الأمريكي, المجلد الثامن: أفضل قصص قصيرة غير منشورة لكُتاب صاعدين عام 1996.

 

 

 

 

 

 

نالت قصة "الضالون" الجائزة الثانية في مسابقة ’الأدب الأمريكي‘ وظهرت في كتاب المقتطفات القصصية الأدب الأمريكي, المجلد التاسع: أفضل قصص قصيرة غير منشورة لكُتاب صاعدين عام 1997.

 

 

 

 

 

 

                        

نشرت قصة "الحياة الطيبة" لأول مرة في شتاء 1997 بمجلة جلِمِر ترين ثم ظهرت عام 2004 في كتاب المقتطفات القصصية الأم تعرف: 24 حكاية عن الأمومة.

 

 

 

 

 

 

Photo: Vince Guadazno, Fine Arts Work Center in Provincetown, 1999-2000 Winter Fellows
Front row, left to right: Katherine Shozawa, Pam Greenberg, Amanda Kim, Mala Iqbal, Ronaldo Wilson, Paulette Beete, Nancy Reisman, Sari Wilson; Second row, left to right: Kimberly Varella, Sedrick Huckaby; Third row, left to right: Portia Munson, Kimberley Hart, Ellen Altfest, Maurice Manning, Heather McGowan (Writing Coordinator), Nick Flynn, Doug Ritter (Visual Arts Coordinator), Mary Jane Dean; Fourth Row, left to right: Rachel White, Justin Tussing, Robert Nadeau, Jonathan Pugh.

حازت رايسمان منحتين من مركز عمل الفنون الجميلة في بلدة بروفينستاون عاميّ 1997 و1998 وعاميّ 1999 و2000.

 

 

 

فازت رايسمان بمنحة من الهيئة القومية للفنون عام 1998.

 

 

نشرت قصة "علم الحيوان" في شتاء 1998بمجلة كاندويت.

 

 

نشرت قصة "فتاة على أريكة" في أكتوبر 1998 في برِس.

 

 

 

 

 

ظهرت قصة "الأقراش" في كتاب جلِمِر ترين ستوريز في خريف 1999.

 

 

 

 

 

 

ظهرت قصة "الأقراش" في كتاب جلِمِر ترين ستوريز في خريف 1999.

 

 

 

 

ظهرت قصة "العديد من الأشياء البهية" في مجلة نيو إنجلاند ريفيو في أغسطس 1999.

 

 

 

 

 

Cover Design: Nanette Black

نشرت رايسمان قصة "الحُلم بحياة الحلزون" لأول مرة في صيف-خريف 1999 من مجلة ذا كينيان ريفيو.

 

 

 

 

 

 

أصدرت رايسمان المجموعة القصصية نيران المنزل عام 1999 لتفوز بجائزة أيوا للقصة القصيرة عام 1999. تضم المجموعة إحدى عشرة قصة: قصة "نيران المنزل" وثلاث مجموعات من الحكايات المترابطة: I- سلسلة بافالو: "إيدي في الشتاء" و"قلب القلوب" و"الاعترافات" و"الضوء العادي" و II- ممر الشمال الغربي: "الأقراش" و"الحلم بحياة الحلزون" و"الياقوت" و III- قصص جيسي: "فتاة على أريكة" و"الضالون" و"الحياة الطيبة."

 

 

 

 

ظهرت قصة "الضوء العادي" في شتاء 2000 بمجلة سونورا ريفيو.

 

 

 

 

 

 

نشرت قصة "ما مِن مكان أجمل" لأول مرة في شتاء 2000 بمجلة فايف بوينتس. ظهرت القصة مرة أخرى عام 2006 في كتاب المقتطفات القصصية كف على كف: مقتطفات أدبية من عشرة أعوام في فايف بوينتس.

 

 

 

 

 

 

 

 

ظهرت قصة "الاستنارة" لأول مرة في خريف 2000 بمجلة تِن هاوس ثم في كتاب المقتطفات القصصية أفضل القصص القصيرة الأمريكية 2001 وكتاب المقتطفات القصصية ضوضاء بهيمية: قارئ الأدب في تِن هاوس عام 2003.

 

 

 

 

نشرت قصيدتها النثرية "الإذاعة" في صيف 2001 في مجلة باراجراف.

 

 

 


 

 

نالت رايسمان المنحة الأدبية لشعبة الشئون الثقافية بفلوريدا عام 2000. فازت رايسمان بمنحة مؤسسة بوجلياسكو الإيطالية عام 2003. حصلت رايسمان على منحة الفنان المنفرد من لجنة تينيسي للفنون عام 2007.

 

 

 

 

 

 

 

                   

نشرت قصة "الشاي" للمرة الأولى في شتاء 2003 بمجلة ذا ميشيجان كورتيرلي ريفيو. ظهرت القصة في كتاب يهودي في أمريكا عام 2004 وفازت بجائزة أو. هنري لتظهر في كتاب المقتطفات القصصية القصص الفائزة بجائزة أو. هنري 2005. عدها كتاب أفضل القصص القصيرة الأمريكية 2004 واحدة من أفضل مائة قصة نشرتها المجلات الأمريكية والكندية عام 2003. القصة جزء من رواية رايسمان الرغبة الأولى (2004).

 

 

 

 

 

 

نشرت رايسمان قصة "الزرقة الباردة لمتنزه ديلاوير" لأول مرة عام 2004 بمجلة فايف بوينتس.

 

 

 

 

 

نشرت قصة "بدايات زائفة" لأول مرة في ربيع 2004 بمجلة تِن هاوس

 

 

 

 

 

 

 

 

نشرت رايسمان رواية الرغبة الأولى عام 2004. عدت جريدتا ديترويت فري برِس وذا نيو يورك تايمز الرواية أبرز الكتب المنشورة عام 2004. فازت الرواية بجائزة ساميول جولدبِرج للأدب اليهودي من المؤسسة القومية للثقافة اليهودية عام 2005.

 

 

صدرت رواية الرغبة الأولى في عشرة أقراص مضغوطة بصوت بيرنادِت دان عام 2004.

 

 

            

تُرجمت رواية الرغبة الأولى عام 2007 إلى الألمانية والفرنسية.

 

 

 

 

 

 

 

نشرت قصة "قُبلة أخرى" في خريف-شتاء 2007 بمجلة سابتوبيكس. أعيد نشر القصة في صيف 2008 بمجلة ذا شيتوكوا جورنال.

 

 

 

من المتوقع أن تصدر قصتها "أنتوني في وولثام" في 2009 بمجلة تِن هاوس, كذلك سوف تظهر قصتها "أذن على الباب" في 2009 أو 2010 بمجلة جلِمِر ترين.

 

 

 

Copyright © 2010 Albawtaka Review. All Rights Reserved.