مجلات أدبية بالإنجليزية

Who are we?

العدد الحالي جميع الأعداد من نحن؟ بحث المساهمات Quotations حقوق الترجمة والنشر

 

منحة الصندوق العربي للثقافة والفنون          albawtaka@albawtaka.com              تكرم بإضافة بريدك الإلكتروني كي تصلك المجلة!

 
 
 
 
 
 

البوتقة

فصلية إلكترونية مستقلة تعنى بترجمة آداب اللغة الإنجليزية

تصدر من جمهورية مصر العربية

العدد التاسع والعشرون، إبريل 2011

Twenty-ninth Issue, April 2011

 

 

 
 

تكرم الصندوق العربي للثقافة والفنون بدعم العدد التاسع والعشرين من مجلة البوتقة

 

 

 

 

 

تكرمت ريتشل كاديش بالموافقة على نشر قصتيّ "الجدال" و"نساء يحلمن بالقدس" في مجلة البوتقة.

Ms. Kadish was so kind to permit the publication of the Arabic texts of “The Argument and "Women Dreaming of Jerusalem" in Albawtaka Review. Albawtaka owes Ms. Kadish a great debt of gratitude for her kind permission.

The Argument by Rachel Kadish. Copyright © 2002 by Rachel Kadish. Originally published in Zoetrope: All-Story, Vol. 6, No. 2, Summer 2002. Published by kind permission of the author. All rights reserved.

"Women Dreaming of Jerusalem" by Rachel Kadish. Copyright © 1996 by Rachel Kadish. Originally published in Story, v44 #3, Autumn 1996. Published by kind permission of the author. All rights reserved.

 

 

 

ريتشل كاديش

 

الجدال               نساء يحلمن بالقدس

تقديم: هالة صلاح الدين

Posted: Jul.-1-2006

Updated: Apr.-1- 2011

http://www.rachelkadish.com

 

 

مراجعة الناقد جوي روبن لرواية كاديش كَذَبَ تولستوي: قصة حب بجريدة سان فرانسيسكو كرونيكل في 3 ديسمبر 2006.

http://www.sfgate.com/cgi-bin/article.cgi?f=/c/a/2006/09/03/RVGJRKP1V11.DTL&type=books

 

 

 

ريتشل كاديش كاتبة أمريكية تخرجت من جامعة برينستين بأمريكا عام 1991 وحصلت على الماجستير في كتابة الأدب من جامعة نيويورك عام 1994. درّست الأدب والإبداع غير القصصي بمدرسة جامعة هارفارد الصيفية وكلية بوسطن. عملت كاتبة مقيمة بجامعة ستانفورد الأمريكية، وتعمل حالياً باحثة زائرة في مركز أبحاث دراسات المرأة في جامعة برانديز وتُدَّرس الكتابة الإبداعية في برنامج ماجستير الفنون الجميلة بجامعة ليزلي. تكتب حالياً كتاباً يجمع بين الأدب والنثر غير القصصي بعنوان الحب والإصلاح. تعيش كاديش خارج مدينة بوسطن.

 

 

 

نُشرت قصصها القصيرة ومقالاتها بمجلات بريري سكونر وباكن تريجر وبومب وآرتس آند ليترز وتن هاوس ومومنت وليليث وشما وكونجرس مانثلي. شاركت بمقالتين في كتابيّ دليل الفتاة اليهودية العصرية إلى الذنب (2005) ومَن نحن: حول كوننا (وعدم كوننا) كُتاباً يهوداً أمريكيين (2005).

 

 

 

ظهرت قصة "نساء يحلمن بالقدس" لأول مرة في خريف 1996 بمجلة ستوري.

 

 

 

 

فازت قصة "نساء يحلمن بالقدس" بجائزة بوشكارت عام 1997 لتظهر في كتاب جائزة بوشكارت XXII: أفضل الدوريات الصغيرة عام 1998.

 

 

 

صدرت رواية كاديش الأولى من حجرة موصدة عام 1998. من مشهد أدبي يستند إلى حرب الخليج وأحداث الشغب في لوس أنجلوس والهولوكوست والشوارع الخلفية لبروكلين والقدس الممزَقة بالأطرف المتصارعة تندفع رواية "حادة النبرة طموح الغاية تسبر طبيعة الهوة بين الحقيقة والزيف, الماضي والحاضر," وفقاً لمجلة ذا نيو يورك تايمز بوك ريفيو.

الرواية نظرة فاحصة متقدة العواطف إلى المعاناة والتحمل ومحاولة المداواة. تتحلى الرواية بحكمة تتجاوز أعمار أغلب الأمريكيين, من الصفحة الأولى تضفر بمنتهى الذكاء التاريخ والدين والعائلة والحب. تنسج كاديش ثلاث قصص متقاطعة لثلاث نساء من أجيال مختلفة. ترسم كاديش الشخصيات بإيجاز دقيق عميق النبرة وتنفذ إلى نفسيتهم لتعيد إحياء طرق تفهم بها أجيالاً مختلفة في ثقافات مختلفة الحضارة والساخطين عليها. ناظم الترانيم هنا امرأة, ومع الاستماع إلى ترانيمها, نسمع حقيقة مختلفة تأسر الحواس. سوف تبدل جرأة كاديش الأدبية ونزاهتها وخيالها الثري عالم القراء. "إنها أغنية مغرية عامرة بالمشاعر سوف يتردد صداها في ذاكرة القراء طويلاً," وفقاً لكلمات الروائية سوزان باور. وعن الرواية قالت الكاتبة الأمريكية توني موريسون, «تدهشني براعتها في استخدام الفروق الدقيقة والحكي وسلطة العاطفة.»

 

 

 

نشرت رواية كَذَبَ تولستوي: قصة حب عام 2006. فازت الرواية بجائزة جون جاردنِر في الأدب. يكتب تولستوي في الجمل الافتتاحية لرواية آنا كارنينا, "العائلات السعيدة كلها متشابهة؛ كل عائلة تعسة تعاسة متفردة." تعتقد تريسي بطلة كَذَبَ تولستوي: قصة حب أن السعادة يمْكن أن تأتي بتعقيدات حقيقية. ترفض أن تَقبل فكرة أن السعداء يخلون بالضرورة من فضول أو سخط أو أمانة أو شخصية قوية.

 

 

 

أشاد كتاب أفضل القصص القصيرة الأمريكية 1997 بإحدى قصصها. حصلت على منحة أدبية من هيئة المنح القومية للفنون عام 2001 وأخرى من مجلس ماسيتشوسيتس للثقافة عام 2002 حيث أكملت مجموعة قصصية بعنوان مكالمة من المريخ على حساب المتلقي. نالت كاديش جائزة مؤسسة كوريت اليهودية لعاميّ 2003-2004 لأفضل كاتبة شابة في الموضوعات اليهودية.

 

 

 

ظهرت قصة "الجدال" لأول مرة في صيف عام 2002 بمجلة زويتروب: أول ستوري.

 

 

 

ظهرت قصة "الجدال" للمرة الثانية في عام 2003 بكتاب المقتطفات الأدبية قبيلة مفقودة: أدب يهودي حديث من الهامش.

 

 

 

عدها كتاب المختارات القصصية أفضل القصص القصيرة الأمريكية 2003 قصة "الجدال" واحدة من أفضل مائة قصة نشرتها المجلات الأمريكية والكندية عام 2002.

 

   

                                                               

 

 

Copyright © 2010 Albawtaka Review. All Rights Reserved.