مجلات أدبية

المساهمات

الصندوق العربي المجلس الثقافي البريطاني

Quotations

دار البوتقة للنشر

Who are we?

البوتقة في الصحافة

الأعداد

حقوق الترجمة

من نحن؟

كتاب حواس مرهفة

كتاب أشباح بلا خرائط

كتاب وجوه متوارية

بحث

albawtaka@albawtaka.com      تكرم بإضافة بريدك الإلكتروني كي تصلك المجلة!

 
 

البوتقة

فصلية إلكترونية مستقلة تعنى بترجمة آداب اللغة الإنجليزية

تصدر من جمهورية مصر العربية

العدد الرابع، يوليو 2006            Fourth Issue, July 2006

العدد الأربعون، أكتوبر 2013        Fortieth Issue, October 2013

 

 

تكرم ناثان إنجلاندر بالموافقة على نشر قصة "تناسخ الأرواح في بارك أفينو" وقصة "فاكهة مجانية للأرامِلَة الشابات" في مجلة البوتقة.

ولا يسع المجلة إلا توجيه كل آيات الشكر له.

Mr. Englander was so generous to permit the publication of the Arabic texts of "Gilgul of Park Avenue" and "Free Fruit for Young Widows" in Albawtaka Review. Albawtaka owes Mr. Englander a great debt of gratitude for his kind permission.

“Gilgul of Park Avenue” by Nathan Englander. Copyright © 1999 by Nathan Englander. Originally published in The Atlantic Monthly, March 1999. From his story collection, For the Relief of Unbearable Urges. Copyright 1999 by Nathan Englander. Reprinted by kind permission of The Marsh Agency. All rights reserved. Special thanks go to Ms. Annina Meyerhans from The Marsh Agency.

“Free Fruit for Young Widows” by Nathan Englander. Copyright © 2010 by Nathan Englander. Originally published in The New Yorker, 17 May 2010. Reprinted in The Best American Short Stories 2011, 2011. Published by kind permission of the author & The Marsh Agency. All rights reserved.

 

 

ناثان إنجلاندر

http://www.nathanenglander.com/

تناسخ الأرواح في بارك أفينو

تاريخ النشر: 1-يوليو-2006

فاكهة مجانية للأرامِلَة الشابات

تاريخ النشر: 1-أكتوبر-2013

تقديم: هالة صلاح الدين

 

صفحة ناثان إنجلاندر في دار راندوم هاوس للنشر:

http://www.randomhouse.com/author/results.pperl?authorid=8116

 

حديث ناثان إنجلاندر عن العملية الإبداعية الملازِمة لإنتاج القصة القصيرة في سلسلة "بيج ثينك" الفكرية:

http://www.youtube.com/watch?v=P4SNHp-vPXw

 

 

ولد ناثان إنجلاندر عام 1970 بنيويورك وتربى في بيت يهودي أرثوذكسي صارم. درَس خلال المرحلة الثانوية بمعهد لتعليم التلمود وتقيد بجميع التقاليد الدينية. كان من المنتظَر أن يتابع تعليمه الأرثوذكسي إلا أنه التحق بالجامعة لدراسة الفنون العقلية. أمضى بعدها سنة بالقدس غيرت حياته، إذ نبذ إيمانه الأرثوذكسي وانهمك في قراءة الأدب واكتشاف نفسه ككاتب.

كان زميلاً في مركز دوروثي & لويس بي كالمان في مكتبة نيويورك العامة والأكاديمية الأمريكية ببرلين. نال منحة جوجنهايم من مؤسسة جوجنهايم وجائزة بِن/مالامود وجائزة بارد الأدبية وجائزة سو كوفمان من الأكاديمية الأمريكية للفنون والآداب. كان اسم إنجلاندر قد ظهَر ضمن قائمة تتوقع أفضل عشرين مؤلِفاً خلال القرن الواحد والعشرين أعدتها مجلة ذا نيو يوركر في 21 يونيه 1999. يعمل حالياً كاتباً مقيماً بارزاً في جامعة نيويورك. يتنقل بين بروكلين بولاية نيويورك وماديسون بولاية ويسكانسِن

 

 

نشر إنجلاندر قصة "لراحة الرغبات غير المحتملة" في ربيع 1996 بمجلة ستوري. فازت القصة بجائزة بوشكارت عام 1997 لتَصدر في كتاب جائزة بوشكارت XXII: أفضل الدوريات الصغيرة عام 1998.

 

 

ظهرت قصة إنجلاندر "السيد كرينجل" في شتاء 1997 بمجلة ستوري ثم بمجموعته القصصية لراحة الرغبات غير المحتملة عام 1999.

 

 

أصدر إنجلاندر روايته الأولى وزارة الحالات الخاصة في أبريل 2007. الرواية متاحة في صورة قرص مدمج بصوت أرثر موري.

 

 

 نشر مقالة "رمال متحركة" في 24 يونيه 2007 بجريدة ذا واشنطون بوست ومقالة "أغنية عيد الفصح" في 7 إبريل 2009 بجريدة ذا نيويورك تايمز.

 

 

ظهرت قصة إنجلاندر "البهلوانات" لأول مرة في خريف 1998 بمجلة أميريكان شورت فيكشن. صدرت القصة مرة ثانية في كتاب المختارات القصصية أفضل القصص القصيرة الأمريكية 1999 ومجموعة إنجلاندر لراحة الرغبات غير المحتملة عام 1999. صدرت القصة للمرة الأخيرة في كتاب المختارات القصصية كتاب جرانتا الجديد للقصة القصيرة الأمريكية عام 2007.

 

 

أصدر مجموعته القصصية الأولى لراحة الرغبات غير المحتملة عام 1999. فازت المجموعة بجائزة بن/مالامود للقصة القصيرة عام 2000. الجائزة مقدَّمة من مؤسسة بن/فوكنر والأوصياء على الإرث الأدبي للكاتب الأمريكي برنارد مالامود. حازت المجموعة كذلك جائزة سو كوفمان لأول عمل أدبي. الجائزة مقدَّمة من الأكاديمية الأمريكية للفنون والآداب. تُرجمت المجموعة إلى ما يزيد على اثنتي عشرة لغة.

 

صفحة المجموعة القصصية لراحة الرغبات غير المحتملة في موقع دار راندوم هاوس للنشر:

http://www.randomhouse.com/catalog/display.pperl?isbn=9780375704437

 

لقراءة جزء من قصة "الرجل السابع والعشرون" بالمجموعة القصصية لراحة الرغبات غير المحتملة:

http://www.nytimes.com/books/first/e/englander-urges.html

 

مراجعة الناقدة الأمريكية ميشيكو كاكوتاني للمجموعة القصصية لراحة الرغبات غير المحتملة في جريدة نيويورك تايمز، 2 إبريل 1999:

http://www.nytimes.com/books/99/03/28/daily/040299englander-book-review.html

 

نشر إنجلاندر قصة "إننا حكماء بهذه الطريقة" في مجموعته القصصية لراحة الرغبات غير المحتملة عام 1999 وفي كتاب المختارات القصصية القصة القصيرة الأمريكية المعاصرة في أكتوبر 2003. صدرت القصة للمرة الأخيرة في كتاب المختارات القصصية غريب بيننا: قصص عن صدام ثقافات متعددة وتواصلها عام 2008.

 

 

ظهرت قصة إنجلاندر "تبرئة اسم الله" في خريف 1999 بمجلة ستوري.

 

 

أصدر إنجلاندر قصة "تناسخ الأرواح في بارك أفينو" لأول مرة في مارس 1999 بمجلة ذا أتلانتيك مانثلي ثم بمجموعته القصصية لراحة الرغبات غير المحتملة عام 1999.

ظهرت القصة بعد ذاك في كتابيّ أفضل القصص القصيرة الأمريكية 2000 والقصص الفائزة بجائزة أو. هنري 2000.

يقول إنجلاندر عن قصته: "كان تحولي من الدين إلى العلمانية بطيئاً مدروساً لا أثر لعفوية فيه. وددتُ في "تناسخ الأرواح في بارك أفينو" أن أسبر النوع المضاد للتحول، لا الرحلة من العلمانية إلى الدين، إنما اللحظة المُلهَمة، الإدراك الفوري – والعاطفي كلية – أن طبيعة المرء تختلف عما عرَفه عن نفسه طيلة حياته. دائماً ما راقتني فكرة تناسخ الأرواح اليهودية – وهي الموازي اليهودي لعملية إعادة التجسد. حسبتها أداة ملائمة لنقل قصتي، أو بالأحرى، حسبت شخصية تشارلز لوجر الأداة المناسبة لمثل تلك الروح."

 

 

أصدر إنجلاندر قصة "فاكهة مجانية للأرامِلَة الشابات" لأول مرة في مجلة ذا نيو يوركر، 17 مايو 2010.

 

 

عادت قصة "فاكهة مجانية للأرامِلَة الشابات" إلى الصدور في كتاب المختارات القصصية أفضل القصص القصيرة الأمريكية 2011 عام 2011.

 

 

نشرت ترجمة إنجلاندر هغّادة أمريكية جديدة عام 2012.

 

 

كتب إنجلاندر مسرحية "الرجل السابع والعشرون"، وظهرت على مسرح 'المسرح العام' بنيويورك عام 2012.

إنجلاندر والقائمون على المسرحية يتحدثون عنها:

http://www.broadway.com/shows/twenty-seventh-man/

 

 

أصدر إنجلاندر مجموعته القصصية ما نتكلم عنه حين نتكلم عن آن فرانك عام 2012. نالت المجموعة جائزة فرانك أوكانر العالمية للقصة القصيرة عام 2012 ورشحت لجائزة بوليتزر عام 2013

 

 

 

 

Copyright © 2006-2013 Albawtaka Review. All Rights Reserved.