مجلات أدبية بالإنجليزية

Who are we?

العدد الحالي جميع الأعداد من نحن؟ بحث المساهمات Quotations حقوق الترجمة والنشر

 

albawtaka@albawtaka.com                تكرم بإضافة بريدك الإلكتروني كي تصلك المجلة!

 

 

 

 

 

 

البوتقة

فصلية إلكترونية مستقلة تعنى بترجمة آداب اللغة الإنجليزية

تصدر من جمهورية مصر العربية

العدد الحادي والعشرون، إبريل 2009

العدد الحادي والثلاثون، أكتوبر 2011

 

 

 

 

 

تكرم تشارلز دامبروچيو بالموافقة على نشر قصة "الفاصل العالي" وقصة "الصورة الكلية" في مجلة البوتقة.

Mr. D'Ambrosio was so generous to permit the publication of the Arabic texts of “The High Divide" and "The Scheme of Things" in Albawtaka Review. Albawtaka owes Mr. D'Ambrosio a great debt of gratitude for his kind permission.

"The High Divide" by Charles D'Ambrosio. Copyright © 2003 by Charles D’Ambrosio. Originally appeared in The New Yorker. All rights reserved. Reprinted by arrangement with Mary Evans Inc.

Special thanks go to Mr. Devin McIntyre from Mary Evans Inc.

"The Scheme of Things" by Charles D'Ambrosio. Copyright © 2004 by Charles D’Ambrosio. Originally appeared in The New Yorker, October 11, 2004. Part of his story collection, The Dead Fish Museum. Copyright © 2006 by Charles D’Ambrosio. Published by kind permission of the author. All rights reserved.

 

 

 

 

 

 

تشارلز دامبروچيو

الفاصل العالي

الصورة الكلية

تقديم: هالة صلاح الدين

Posted: Feb-12-2009

Updated: Oct-1-2011

Photo: Andy Rash

 

 

 

 

حوار تشارلز دامبروچيو مع موقع باولز

http://www.powells.com/authors/dambrosio.html

 

حوار تشارلز دامبروچيو مع موقع بوكسلات في يوليو 2006

http://www.bookslut.com/features/2006_07_009377.php

 

 

حوار تشارلز دامبروچيو مع مجلة ذا كورتيرلي كونفيرسيشن في شتاء 2008

http://quarterlyconversation.com/the-charles-dambrosio-interview

 

 

 

 

 

تشارلز دامبروچيو قاص وكاتب مقال أمريكي نشأ في مدينة سياتل بولاية واشنطون، ويعيش الآن في مدينة بورتلاند بولاية أوريجون. التحق بكلية أوبرلين وحصل على ماجستير الفنون الجميلة من ورشة أيوا للكُتاب. عمل في تدريس الكتابة بورشة أيوا للكُتاب وورشة مجلة تِن هاوس الصيفية للكُتاب. يعمل حالياً أستاذاً مساعداً في اللغة الإنجليزية بجامعة بورتلاند.

 

 

 

 

 

ظهرت قصة "ذا بوينت" لأول مرة في 1 أكتوبر 1990 بمجلة ذا نيو يوركر.

Cover: Roz Chast

 

نشرت قصة "ذا بوينت" من جديد في كتاب أفضل القصص القصيرة الأمريكية 1991.

 

 

صدرت قصة "ذا بوينت" للمرة الثالثة في كتاب المقتطفات الأدبية كتابة الأدب: دليل إلى حرفة القصص عام 1996.

 

 

 

 

 

ظهرت قصة "چاسينتا" للمرة الأولى في شتاء 1993 بمجلة ستوري.

 

 

 

 

 

نشرت قصة "اسمها الحقيقي" لأول مرة في ربيع 1993 بمجلة ذا باريس ريفيو. فازت القصة بجائزة أغاخان للأدب عام 1993. الجائزة مقدَمة من محرري مجلة ذا باريس ريفيو.

 

 

 

 

 

نشر قصة "منزل للبيع" في شتاء 1994 بمجلة ذا باريس ريفيو.

Cover: Robert Greene

 

 

 

 

 

نشرت قصة "فليصعد الجميع" في مجلة سيمارون ريفيو.

 

 

 

 

نشرت قصة "الغنائية" لأول مرة في مجلة ستوري تحت اسم "ترنيمة عيد الميلاد."

 

 

 

 

نشر دامبروچيو مجموعته القصصية الأولى ذا بوينت عام 1995. تضم المجموعة سبع قصص: "ذا بوينت" و"اسمها الحقيقي" و"منزل للبيع" و"چاسينتا" و"ضفدع أمريكي" و"الغنائية" و"فليصعد الجميع." رشحت المجموعة لجائزة مؤسسة همنجواي/بِن وجائزة لوس أنجلوس تايمز لأفضل كتاب. عدت جريدة نيو يورك تايمز الكتاب أبرز الكتب الصادرة عام 1995.

 

 

 

 

 

نشر مقالة "وثائق" في 17 يونيه 2002 بمجلة ذا نيو يوركر.

 

 

 

 

 

نشرت قصة "دراموند & ابن" لأول مرة في 7 أكتوبر 2002 بمجلة ذا نيو يوركر. صدرت في مجموعة دامبروچيو القصصية متحف السمك الميت عام 2006.

Cover: Christoph Niemann

 

 

 

 

 

حصل دامبروچيو مع المصورة ميستي كيسلِر على جائزة دوروثيا لانج-بول تيلور عام 2003. يُقدم مركز الدراسات الوثائقية بجامعة دوك الأمريكية الجائزة خلال المراحل الأولى من تعاون الكاتب والمصور في مشروعهما الوثائقي المشترك. عمل دامبروچيو وكيسلِر على فلم وثائقي يحمل عنوان "مقلب نفاية مدينة جواتيمالا: الحياة على الحافة."

 

 

 

 

 

ظهرت قصة "الفاصل العالي" للمرة الأولى في 3 فبراير عام 2003 بمجلة ذا نيو يوركر. صدرت في سلسلة المقتطفات القصصية القصص الفائزة بجائزة أو. هنري 2005 ثم في مجموعة دامبروچيو القصصية متحف السمك الميت عام 2006. عدها كتاب أفضل القصص القصيرة الأمريكية 2004 واحدة من أفضل مائة قصة أصدرتها المجلات الأمريكية والكندية عام 2003.

 

 

 

 

 

نشرت قصة "كاتب السيناريو" لأول مرة في 8 ديسمبر 2003 بمجلة ذا نيو يوركر.

Cover: Peter de Sève

 

صدرت "كاتب السيناريو" مجدداً في كتاب المقتطفات القصصية أفضل القصص القصيرة الأمريكية 2004 ومجموعة دامبروچيو القصصية متحف السمك الميت عام 2006.

 

 

 

 

 

نشر مقالة "قطار سدى" في 14 يونيه 2004 بمجلة ذا نيو يوركر.

Cover: Maira Kalman

 

 

 

 

 

ظهرت قصة "الصورة الكلية" لأول مرة في 11 أكتوبر 2004 بمجلة ذا نيو يوركر. صدرت في كتاب المقتطفات القصصية أفضل القصص القصيرة الأمريكية 2005 ومجموعة دامبروچيو القصصية متحف السمك الميت عام 2006.

Cover: Barry Blitt

 

 

 

 

 

ظهرت قصة "شمالاً" لأول مرة في 14 فبراير 2005 بمجلة ذا نيو يوركر. نشرت في مجموعة دامبروچيو القصصية متحف السمك الميت عام 2006.

 

 

 

 

 

نشر دامبروچيو إحدى عشرة مقالة تحت عنوان اليتامى عام 2005. المقالات مختارة من مقالات كتبها دامبروچيو في جريدة ذا سترينچر. تتحدث إحدى المقالات عن حادثة انتحار أخيه الذي كان مريضاً بانفصام الشخصية، وقد نشرت هذه المقالة في صورة مختلفة قليلاً في مجلة ذا نيو يوركر.

 

 

 

 

 

ظهرت قصة "المباركة" في شتاء 2005 بمجلة زويتروب: أول ستوري. نشرت في مجموعة دامبروچيو القصصية متحف السمك الميت عام 2006.

 

 

 

 

 

ظهرت قصة "لعبة العظام" لأول مرة في 6 مارس 2006 بمجلة ذا نيو يوركر. نشرت في مجموعة دامبروچيو القصصية متحف السمك الميت عام 2006.

Cover: Eric Drooker

 

 

 

 

 

نشرت قصة "متحف السمك الميت" لأول مرة في مجلة آيه بابليك سبيس في ربيع 2005. نشرت في مجموعة دامبروچيو القصصية متحف السمك الميت عام 2006.

 

 

 

 

 

نشر دامبروچيو مجموعته القصصية متحف السمك الميت عام 2006. تضم المجموعة ثماني قصص، ظهرت ست منها في مجلة ذا نيو يوركر: "كاتب السيناريو" و"شمالاً" و"لعبة العظام" و"الفاصل العالي" و"دراموند & ابن" و"في المُجمل" و"المباركة" و"متحف السمك الميت." رشحت المجموعة لجائزة بِن/فوكنر.

تغوص قصصه في ألم خسارة النفس وتَغلب عليها ملامح الفانتازيا والواقعية السحرية. تزخر بالنور والفكاهة, حتى في أحلك اللحظات: إنها حكايات عن الأسى والرحمة, عن أشخاص يكافحون لانتزاع المعنى من مآسي تستبد بحيواتهم. وقد بلَغوا جميعاً نقطة لا سبيل إلى عودة منها, وفي تلك اللحظة من الدمار والتجدد -- والعالَم يتهاوى بغرابة من حولها -- تَشرع شخصيات دامبروچيو في عبورها المحفوف بالمخاطر من المعرفة إلى التسامح. يتلاعب دامبروچيو بالأجواء في العمل الواحد, قد نجدها تارة مخيفة, وتارة ساحقة للقلب, وتارة مغضِبة. يستحضر الكاتب حياة الندم والاستسلام, ولن يجد القارئ قط نبرة زائفة, فقط يأس هادئ للروح يسعى إلى وعد مراوغ بالخلاص. يتمكن دامبروچيوو من الجمع بين أسلوب ريموند كارڤر الموجز إيجازاً ورجولة إدوارد بي. چونز الجريحة إلا أنه يعَين منطقته الأدبية الخاصة مستخدماً أكثر أدوات الكاتب صعوبة -- الحرفة والشخصية.

 

 

 

 

 

حصل دامبروچيو على جائزة وايتنج للكُتاب في القصة عام 2006. الجائزة مقدَمة من مؤسسة مدام جايلز وايتنج.

 

 

 

 

 

نشر مقالة "صيف 42" في 11 يونيه 2007 بمجلة ذا نيو يوركر.

Cover: Adrian Tomine

 

 

 

 

 

 

نال عام 2007 جائزة الأكاديمية من الأكاديمية الأمريكية للفنون والآداب ومنحة من مؤسسة يونايتد ستيتس أرتيستس.

 

 

 

 

 

كان دامبروچيو ضمن لجنة التحكيم التي اختارت قصص كتاب القصص الفائزة بجائزة أو. هنري 2007. يتضمن الكتاب مقالة بقلم دامبروچيو عن قصة "الغرفة" للكاتب ويليام تريفِر.

 

 

 

 

 

نال دامبروچيو منحة أدبية من مؤسسة لانان عام 2008.

 

 

 

 

 

 

Copyright © 2009 Albawtaka Review. All Rights Reserved.